مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده وتويوتا تكشفان الستار عن هايلكس أدفنشر 2021 الجديد

تاريخ: 23.08.2020

أطلقت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده وتويوتا اليوم هايلكس أدفنشر الجديد لتقدم للعملاء تصميمًا يلبي رغباتهم بمستوى عالي من التجهيز، دون التضحية بالقوة والصلابة والجودة والمتانة والموثوقية الاسطورية التي جعلت من هايلكس مركبة البيك اب المفضلة في العالم.

ونظراً للظروف الحالية وامتثالاً لتوجيهات السلطات الكويتية، نظمت الساير بثاً رقمياً للحدث في حسابات تويوتا الكويت على يوتيوب وإنستغرام وتويتر وفيسبوك لشركاء تويوتا الكرام بالإضافة إلى الأعضاء المتميزين من الصحافة والإعلام وذلك بحضور كل من السيد/ سافيو الفاريس، نائب المدير العام والسيد/ بدر فيصل الساير، نائب مدير التسويق كممثلين عن تويوتا الكويت وضيف شرف الحدث السيد/ محمد العبدالرزاق، بطل الكويت للدريفت.

وفي هذه المناسبة قال السيد/ بدر فيصل الساير " ستلاحظون اليوم من خلال حدث الإطلاق عبر الإنترنت أن تويوتا تولي أهمية كبيرة لآراء وملاحظات العملاء من أجل الاستمرار في صنع مركبات أفضل من أي وقت مضى. اكتسب هايلكس على مر السنين سمعة جيدة لجودة تصنيعه الاستثنائية، أناقته وجودة هندسته. إن هايلكس أدفنشر الجديد هو برهان آخر - أقوى من أي وقت مضى".

منذ طرح أول هايلكس في عام 1968، تم بيع أكثر من 18 مليون مركبة في أكثر من 180 دولة ومنطقة. وجاء طرح الطراز الجديد كلياً في عام 2016 للجيل الثامن من هايلكس في الشرق الأوسط استجابةً لمتطلبات العملاء حيث فاق كل توقعاتهم، معززًا بذلك سمعته الممتازة على مر السنين. وقد أثبت هايلكس، الذي لا يمكن إيقافه، مراراً وتكراراً أنه لا يقهر، بعد اجتياحه للقطب الشمالي والبراكين الأيسلندية والقطب الجنوبي وفوزه في رالي داكار في عام 2019.

وعلق السيد/ سافيو الفاريس قائلاً: " بالطبع لقد استطاع هايلكس في الشرق الأوسط قيادة سوق مركبات البيك اب لفترة طويلة. فهنا في الشرق الاوسط، يستخدم الناس هايلكس لأغراض العمل ولاستخدامهم الشخصي، فعملاؤنا يتوقعون الكثير من هذه المركبة. لقد اثبت هايلكس كفاءته في ظل أصعب الظروف في جميع أنحاء العالم. وقد فاز هايلكس بجميع التحديات. بهذا التاريخ الرائع والنجاح العالمي المبهر، سنقدم لكم اليوم هايلكس أدفنشر."

فئة المغامرة (أدفنشر)

وكأعلى فئة ضمن مجموعة هايلكس الجديد، والمتوفر منه نوعين بمقصورة مفردة ومقصورة مزدوجة، صممت فئة أدفنشر (Adventure) للاستخدام المزدوج وللمستخدمين بغرض الترفيه الذين يرغبون بجميع وسائل الراحة والإمكانيات المتنوعة لسيارة البيك أب ممزوجة بتصميم مفعم بالمغامرة والتطور وبأعلى المواصفات.

يشمل التصميم الخارجي المصمم حصرياً لمركبة أدفنشر شبك أمامي ومصد أمامي ولوحة انزلاقية ورفرف علوي ومقبض باب واطارات وباب خلفي مصممين لتلبية رغبات العملاء.

يضيف أدفنشر على المواصفات عالية الجودة على متنه مقياس الكومبي المركب حصرياً للسائق ولمسات الأسود المعدني والأسود الكروم وحتى مفتاح الدخول الذكي الحصري في هذه الفئة. في المقصورة المزدوجة، تمت إضافة إضاءة بلون "الأزرق النقي" في الأبواب الأمامية والخلفية بالإضافة إلى مقاعد جلدية مثقبة ثنائية اللون لتعزيز جاذبية المقصورة.

التصميم والتكنولوجيا على متن المركبة

أعيد تصميم مقدمة هايلكس الجديد بالكامل بشبك أمامي جديد ثلاثي الابعاد جريء وقوي بالإضافة الى ممتص الصدمات الأمامي، مما يزيد بشكل كبير من هيبته على الطريق وقوامه القوي مع تعزيز قوته ومتانته التي يمكن الانطلاق بها إلى أي مكان.

تم تعزيز هذا التصميم الخارجي الجديد المذهل من خلال مجموعة مصابيح LED الأمامية والخلفية المصممة حديثاً، والشكل النهائي الجديد للمركبة وتصميم إطارات الالمنيوم قياس 18 انش وإضافة ثلاثة ألوان خارجية جديدة – الأحمر العاطفي II والأزرق الداكن وأكسيد البرونز المعدني.

تتميز المقصورة الداخلية المطورة بتصميم المقياس الكومبي الجديد للسائق وشاشة معلومات ترفيهية جديدة مقاس 8 انش مثبتة على لوحة التحكم المركزية والتي تعتمد على أزرار ميكانيكية لتحسين التشغيل في جميع ظروف القيادة. يتميز نظام الوسائط المتعددة المحسن ببرنامج واستجابة أسرع في الشاشة ويتضمن كلاً من Apple CarPlay® وAndroid Auto ™ للهاتف الذكي.

تتضمن قائمة المعدات الشاملة الدخول الذكي والتشغيل بضغطة زر، تكييف هواء تلقائي، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن المركبة، نظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت يشتمل على مضخم صوت بثماني قنوات بقوة 800 واط وتقنية CLARi-Fi.

 

ديناميكيات القيادة

بالنسبة إلى هايلكس الجديد، فقد كان هدف المهندسين هو الحفاظ على القدرات الأسطورية على الطرق الوعرة مع تحسين الراحة على الطرقات الممهدة. وبسبب اعتماديته في الظروف القاسية على الطرق الوعرة، يعتبر هايلكس أحد المركبات القليلة التي لا تزال محافظة على بنية الهيكل على الإطار الذي يسمح بتحمل قوى الالتواء بشكل أفضل وأكثر متانة.

تم تعزيز الراحة والقدرة على القيادة في هايلكس الجديد من خلال التحسينات على أنظمة التعليق والتوجيه. يستفيد نظام التعليق من ضبط ممتص الصدمات الأمامي والخلفي والتصميم المحسّن للنوابض المصفحة، وبطانة معدنية جديدة لتجمع ما بين قيادة أكثر سلاسة مع تقليل التأثير عند المطبات والحفر.

تم تحسين اعتمادية هايلكس التي لا مثيل لها على الطرق الوعرة بشكل أكبر من خلال وظيفة إلكترونية جديدة تعيد توليد تأثير الترس التفاضلي محدود الانزلاق LSD الميكانيكي (في طرازات الدفع الثنائي)؛ خفض سرعة المحرك في وضع الخمول من 850 إلى 680 دورة في الدقيقة واستجابة تسارع مضبوطة لزيادة تحكم السائق؛ نظام التحكم في ثبات السيارة VSC محدث؛ وجهاز مراقبة زاوية الإطارات الجديد.

مواصفات السلامة الشاملة

يتوفر هايلكس الجديد مجهزًا بمجموعة واسعة من مواصفات السلامة التي تسلط الضوء على تركيز تويوتا على حماية الركاب والمشاة مثل نظام التحكم في ثبات السيارة (VSC)، ونظام التحكم في تأرجح المقطورة (TSC)، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC)، ونظام التحذير من ضغط الإطارات (TPWS).

من الوسائد الهوائية SRS للسائق والراكب الأمامي إلى الوسادة الهوائية للركبة للسائق فقط، يوفر هايلكس العديد من إجراءات السلامة النشطة. بالإضافة إلى نظام المكابح المانع للانغلاق (ABS) الذي يمنع الإطارات من الانغلاق أثناء الضغط على الفرامل.

تشمل مواصفات السلامة الأخرى حزام أمان من نوع الثلاث نقاط للقفل في حالات الطوارئ (ELR) مجهز في جميع المقاعد باستثناء المقعد المركزي (الذي يتميز بحزام أمان من نوع النقطتين)، واستخدام صفائح فولاذية عالية القوة ومواد تكميلية في جميع أنحاء الهيكل للمساعدة في الحد من إصابات الركاب، فضلاً عن الاستخدام المكثف لهياكل امتصاص الصدمات لأجزاء مثل غطاء المحرك والرفرف الأمامي والغطاء من أجل تقليل قوة التأثير على رأس وأرجل المشاة أثناء الاصطدام.