الساير ينظم التصفيات الوطنية لمسابقة تويوتا الرابعة عشر لرسم سيارة الأحلام

تاريخ: 19.01.2021

مسابقة تويوتا لرسم سيارة الأحلام الفنية هي إحدى أكبر المسابقات الفنية العالمية للأطفال لإشعال خيالهم ومهاراتهم الفنية.

في إطار تشجيع الأطفال على مشاركة أفكارهم حول مستقبل التنقل من خلال رسم سيارات أحلامهم ، أقامت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده ومجموعة الساير للتميز المؤسسي حدثًا وطنيًا لتأهيل الفائزين في النسخة الرابعة عشر من مسابقة تويوتا الفنية لسيارة الأحلام ، إحدى أكبر المسابقات الفنية العالمية للأطفال. تثير المسابقة أفكارًا غير عادية من عقول الشباب لتحديهم ليكونوا مبتكرين في المستقبل ، وسيمثل الفائزون الوطنيون الكويت في مسابقة تويوتا العالمية.

وفقًا لمدير مجموعة التميز المؤسسي نهاد الحاج ، "كما نعلم حاليًا ، تدير المؤسسات التعليمية جلسات الفصول الدراسية عبر الإنترنت ، وبسبب قيود Covid-19 ، لا يُسمح بالفعاليات العامة والتجمع.


 

في مثل هذه الظروف الصعبة ، لتشجيع المشاركة بين الأطفال لتطوير أنشطتهم اللامنهجية أثناء التعلم من المنزل ، وزعت الساير أوراق رسم مجانية بحجم A3 على أولياء الأمور والزوار من خلال صالات العرض ومراكز الخدمة لدينا.

في الوقت نفسه ، نقدر بشدة الدعم القيم من مجموعات المعلمين عبر الإنترنت والمؤسسات الفنية والمنظمات غير الحكومية والشركاء المدعومين للوصول إلى المشاركين الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا ودعوتهم إلى هذه المسابقة الرائعة.

وشارك في عملية التحكيم عضوان خارجيان بارزان في لجنة التحكيم وهما السيدة جواهر المهنا موجه التربية الفنية في وزارة التربية ، والفنانة التشكيلية السيدة هنوف المرجان رئيس قسم التربية الفنية في وزارة التربية.

تضمن الاختيار الاستبعاد المسبق للوحات الضعيفة ، ثم تقييم لجنة التحكيم بناءً على معايير الاختيار للفئات الثلاث في تويوتا التي تغطي: "الرسالة الفنية والتفرد والخصائص الفنية".

ومن بين أكثر من 800 لوحة رسم اختارت لجنة التحكيم 18 فائزًا وطنيًا لتمثيل المسابقة لعام 2020-2021.

بالنسبة للفائزين في المسابقة الوطنية ، سيعلن الساير قريبًا عن تفاصيل الفائزين بالجوائز لتسهيل الحصول على الشهادات والجوائز المغرية من شركة Toyota Motor Corporation (TMC) ،

كما تم التخطيط لجائزة إقليمية تليها جائزة المسابقة العالمية.

بالنسبة للمسابقة العالمية في اليابان ، ستختار لجنة التحكيم أفضل المتأهلين للتصفيات النهائية من كل فئة عمرية. سيحصل الفائزون بالجائزة الكبرى لهذا العام بالإضافة إلى الفائزين بجوائز خاصة والمدارس التي تمثلهم على مكافآت نقدية مغرية لاستخدامها للتطوير الأكاديمي وفقاً لشروط وأحكام المسابقة.


أضاف نهاد الحاج: "الهدف من هذه المسابقة هو السماح للأطفال بتصور أحلامهم المستوحاة من شعار" ارسم سيارة أحلامك - عبّر عن إبداعك" من تويوتا و الساير ، نريد من العقول الشابة الساطعة تطوير اهتمام كبير بمستقبل التنقل والحماس لرؤية إبداعاتهم.

نتمنى كل التوفيق للمشاركين ...