فريق "جازو للسباقات" يعتلي منصة التتويج في رالي إستونيا ضمن منافسات بطولة العالم للراليات للعام 2020

تاريخ: 15.09.2020

تويوتا تحافظ على صدارتها في ترتيب المصنعين والسائقين

نجح فريق "جازو للسباقات" GR المشارك في بطولة العالم للراليات في اعتلاء منصة التتويج في رالي إستونيا الذي أقيم مؤخراً، ضمن إطار منافسات "بطولة العالم للراليات" WRC للعام 2020 التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" FIA. وكان السائق سيباستيان أوجييه قد قدم أداءً استثنائياً على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 17، لينجح بذلك في حصد نقاط إضافية مكنته من التقدم في ترتيب بطولة السائقين، وبشكل يضمن بقاء تويوتا في طليعة ترتيب المصنعين.

فاز السائق أوجييه ومساعده السائق جوليان إنغراسيا بمرحلتين في آخر أيام الرالي ليحققا بذلك المركز الثالث في التصنيف العام، حيث أنهيا السباق بفارقٍ بلغ 4.7 ثانية فقط عن المركز الثاني. ويتقدم أوجييه الآن بفارق تسع نقاط عن زميله إلفين إيفانز، الذي فاز بالمرحلة الافتتاحية في اليوم الثالث والأخير من السباق على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33، ثم نال المركز الثاني في مرحلة "باور" الأخيرة Power Stage. وفي الوقت نفسه، فاز كالي روفانبيرا ومساعده جون هالتونين بخمسة مراحل خلال اليوم الثاني والثالث من السباق على متن مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 69.

وبهذه المناسبة، صرح السيد كيه فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وأسيا الوسطى، قائلاً: "أود أن أهنئ كافة أعضاء الفريق ولاسيما السائق أوجييه ومساعده إنغراسيا على مجهودهم واعتلاءهم منصة التتويج في هذا السباق المليء بالتحديات، الأمر الذي ساعدنا في حصد المزيد من النقاط وتعزيز صدارتنا في ترتيب المصنعين. هذا وتشكل المعرفة والخبرة التي نكتسبها عبر مشاركتنا في رياضات سباق السيارات الأساس الذي نستند إليه في رحلتنا نحو تطوير أفضل المركبات على الإطلاق، والتي من شأنها أن تمنح العملاء متعة القيادة. كما نود أن نعرب عن امتناننا لمعجبينا المخلصين على دعمهم المستمر الذي يشكل دافعاً مستمراً لنا في سعينا إلى تقديم مركبات كفيلة بأن ترسم البسمة على وجوه عملائنا الكرام، ونتطلع إلى إحراز المزيد من الفوز خلال فعاليات البطولة التي ستشهدها تركيا لاحقاً هذا الشهر".

من جهته، علق تومي ماكينن، مدير فريق "جازو للسباقات" قائلاً: "كانت المحصلة النهائية لرالي إستونيا جيدة جداً للفريق بأكمله، وقد حافظنا على صدارة ترتيب السائقين والمصنعين على حدٍ سواء. تهيأت لنا الظروف لنزيد من سرعتنا، وبالتالي شهدنا أن جميع سائقينا قادرين على تحقيق أفضل الأوقات. سرعة كالي تحديداً كانت مثيرة للإعجاب بالنسبة لسائقٍ شاب. يبدو أنه يحقق أفضل أداء عندما يكون تحت الضغط، تماماً كما فعل هنا في مرحلة "باور" الأخيرة Power Stage".

أما سيباستيان أوجييه، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 17، فصرح بدوره: "لقد حققنا نتيجة إيجابية في هذا السباق، وكنا سعداء باعتلاء منصة التتويج في هذه البطولة. كنت أرغب في تحقيق نتائج أفضل خلال مرحلة "باور" الأخيرة Power Stage، والتي كانت هي الأصعب خلال اليوم الثاني والثالث من السباق، ولكنني فضلت القيادة بأمان واعتلاء منصة التتويج بدلا من المخاطرة في هذه الفترة. نحن سعداء بتسجيل بعض النقاط خلال هذه المرحلة".

هذا، وقد شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباق السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، و"بطولة العالم للتحمل" WEC، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة". وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى شهر أبريل من العام 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباق السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضات سباق السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباق السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع تجربة الانطلاق بِحُرِّية وروح المغامرة ومتعة القيادة.

 

المحطة التالية للفريق هي رالي تركيا الذي ستقام نسخته الثالثة منذ عودته إلى بطولة العالم للراليات WRC في العام 2018 خلال الفترة 18-20 سبتمبر، وذلك في موقعه الجديد حول جزر مارماريس على ساحل البحر الأبيض المتوسط. ومن المتوقع أن الطرق الصخرية المليئة بالحصى، ودرجات الحرارة المرتفعة سترفع من مستوى التحدي، وستزيد من صعوبة هذا الحدث، في الوقت الذي تسعى فيه تويوتا إلى تعزيز ريادتها في ترتيب المصنعين.

ملاحظات السباق: