تنويه
معرض الأعمال الفنية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى انظر إلى رسومات المسابقة الثالثة عشر والرابعة عشر

تويوتا تصنع التاريخ مجدداً وتفوز بسباق لومان 24 ساعة للمرة الرابعة على التوالي

تاريخ: 12.09.2021

فريق جازو للسباقات يفوز بالمركزين الأول والثاني في السباق الأسطوري ويصبح أول فائزٍ على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائية GR010 بقدراتها الاستثنائية

احتفلت تويوتا مؤخراً بواحدٍ من أهم إنجازاتها على الإطلاق في مجال رياضات سباق السيارات بعد فوزها بالمركزين الأول والثاني في السباق الأسطوري لومان 24 ساعة، حيث استطاع كلٌ من مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز الفوز على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 7، وقد بدأ أبطال العالم السباق في المركز الأول وتمكنوا من المحافظة على الصدارة في معظم فترة السباق، في حين أكملوا 371 دورة ليهدوا فريق جازو للسباقات GR اللقب الرابع على التوالي على مضمار دي لا سارث الأسطوري.

وقد حقق الفائزون بسباق العام الماضي سيباستيان بويمي، وكازوكي ناكاجيما، وبريندون هارتلي نتيجة مثالية للفريق مع فوزهم بالمركز الثاني على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 8، لتكون النتيجة فوز فريق جازو للسباقات GR بأربعة سباقات حتى الآن خلال بطولة العالم للتحمل WEC 2021 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في أول ظهورٍ لمركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائية GR010 الجديدة.

السباق الأسطوري الذي يستمر لمدة أربع وعشرين ساعة، بدأ على مسارٍ مبتل وشهد تصدر كونواي على مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 7، في حين تسببت الأمطار التي هطلت في الساعة السادسة من السباق بعدة حوادث؛ كان من بينها دخول مركبة الأمان إلى حلبة السباق لمدة 20 دقيقة، إلا أن لوبيز تمكن من المحافظة على الصدارة تبعه هارتلي في المركز الثاني على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 8. وقد واصلت المركبتان تصدر السباق، حيث ساهمت المناطق الضيقة، وتوالي دخول مركبات الأمان في تغير ترتيب المركبات على مدى السباق، إلا أن فريق GR حقق تقدماً واضحاً على المنافسين.

ومع الوصول الى منتصف السباق، كان كوباياشي قد عزز تقدمه على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 7 لأكثر من نصف دقيقةٍ، يتبعه هارتلي على متن مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 8. وعلى الرغم من وجود بعض التحديات الفنية، فقد حافظ المهندسون وسائقو كلتا المركبتين على التواصل الوثيق فيما بينهم للحفاظ على الصدارة، وانتهى الأمر باجتياز كوباياشي وناكاجيما خط النهاية معاً ليسجلا السابقة الأولى لمركبات تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائية GR010 الخارقة المشاركة في سباق لومان.

وبهذه المناسبة، صرح آكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، قائلاً: "أبارك لكلٍ من كاموي ومايك وخوسيه! لقد تمكن طاقم مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائية التي تحمل رقم 7 من اجتياز الساعات الأربع والعشرين، وصعدوا منصة التتويج من أوسع أبوابها، وقد جعلني ذلك أشعر بسعادةٍ وارتياحٍ كبيرين. أتقدم بخالص التهنئة لهم جميعاً وأشكرهم على تفانيهم وجهدهم المميز". مضيفاً: "بلغنا أنه تم الإعلان عن إدخال الوقود المتجدد بنسبة 100٪ في الموسم المقبل، ونحن بالفعل نتجه نحو الحياد الكربوني من خلال رياضات سباق السيارات، ونعتقد أنه بوسعنا العمل على المساهمة لتوسيع نطاق الخيارات المتاحة. كما أننا على يقينٍ من قدرتنا على تسريع تطوير التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال من خلال رياضات سباق السيارات الأكثر جدية في المنافسة. أما مشجعي تويوتا فأتوجه لهم مرة أخرى بالشكر الجزيل على دعمهم، وأدعوهم لمواصلة مؤازرة فريقنا في المستقبل".

من جهته، أوضح خوسيه ماريا لوبيز، سائق مركبة تويوتا الـ "هايبرِد" الكهربائية GR010 التي تحمل الرقم 7، قائلاً: "لقد حققنا أخيراً حلمنا بالفوز في هذا السباق، والذي يعد فوزاً مذهلاً بحق. رغم مسيرتنا الطويلة التي استمرت لعدة سنواتٍ، إلا أننا لم نتمكن خلالها من الفوز بسباق لومان. كل هذه التجارب تعزز من أهمية الفوز الذي حققناه. مايك وكاموي هو بمثابة أخوين لي، وقد شاهدتهم وهم يقومون بأشياء مذهلة، كما لا يمكن أن ننسى فريقنا القوي الذي قدم لنا الدعم والمساندة في اليابان وكولونيا. وما من شكٍ أن جميع أفراد الفريق شركاءٌ في النجاح الكبير الذي حققناه. شكراً لكم جميعاً".

هذا، وقد شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباق السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، و"بطولة العالم للتحمل" WEC، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة". وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى شهر أبريل من العام 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباق السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضات سباق السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباق السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع تجربة الانطلاق بِحُرِّية وروح المغامرة ومتعة القيادة.

 

ملاحظات السباق: