إعلان تويوتا أفضل ماركة سيارات عالمية حسب تقرير Interbrand 2019 لأفضل 100 ماركة عالمية

تاريخ: 12.12.2019

تحول تويوتا الى شركة معنية بعالم التنقل

 ونشر السعادة وحرية الحركة للجميع

قامت Interbrand، وهي شركة لاستشارات العلامات التجارية، بتصنيف ماركة تويوتا كأفضل ماركة سيارات في تقريرها الذي أعلنت عنه مؤخرًا حول أفضل الماركات العالمية لعام 2019.

وبالنظر الى تاريخ Interbrand الحافل الذي يمثل 20 عامًا من بيانات تقييم العلامات التجارية، يتناول تقرير هذا العام العلامات التجارية الأكثر نجاحاً في العالم من خلال عدسة Iconic Moves، التي تركز على نهاية النهج التقليدي لوضع العلامات التجارية وبحث قادة الصناعة في وضع التغيير المستمر السريع بين المستهلكين والبيئة التنافسية.

تؤمن تويوتا بأن مفهوم التنقل امر يفوق السيارات، فهو يمثل التغلب على التحديات والمصاعب وتحقيق الاحلام. وتعكس مبادرة "ابدأ بالمستحيل" هذه القيم وتسلط الضوء على هدف الشركة في توفير حرية التنقل للجميع. وانطلاقًا من دورها كشريك عالمي للألعاب الأولمبية والألعاب البرالمبية، تسعى تويوتا الى التشجيع على خلق مجتمع ينعم بالسلام دون تمييز وذلك من خلال الرياضات والالتزام ببناء مجتمع مستدام من خلال التنقل.

وعلى مدى تاريخها الطويل، نمت الشركة لتصبح رائدة في مجال الابتكار والتجديد وحققت ما يعرف بعملية "كهربة المركبات" على نطاق واسع وذلك بتطوير سيارة بريوس الكهربائية الهجينة قبل 20 عامًا، وقامت مؤخرًا بتطوير سيارة ميراي الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية.

كشركة معنية بعالم التنقل، تلتزم تويوتا بتوفير حرية الحركة للجميع

سوف توفر تويوتا ما مجموعه حوالي 3,700 منتج تنقل و/أو مركبة لأولمبيات طوكيو 2020. وسوف يكون غالبية أو قرابة 90 بالمئة من أسطول المركبات كهربائيًا. وسوف يتضمن المركبات الكهربائية الهجينة، المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود مثل "ميراي" التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية، المركبات الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء، بريوس الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء، والمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية بما في ذلك مركبة "APM" ذات مفهوم " التنقل في الميل الأخير" ومركبة "e-Palette" ذاتية القيادة الى جانب مفهوم تويوتا "LQ" الذي سيوفر مجموعة واسعة من خيارات التنقل المتنوعة. ومن بين المركبات الكهربائية المطروحة، سوف تضم تويوتا حوالي 500 مركبة كهربائية تعمل بخلايا الوقود وما يقارب 850 مركبة كهربائية تعمل بالبطارية، والذي يعتبر أضخم أسطول مطروح للألعاب الأولمبية حتى يومنا هذا.

يعتمد تصنيف Interbrand للعلامات التجارية على ثلاثة عوامل رئيسية: قوة العلامة التجارية حالياً الذي يعكس مدى الانطباع الإيجابي تجاه العلامة التجارية حول العالم، القيمة التي تضيفها العلامة التجارية للشركة، وخطط العلامة التجارية للمستقبل.

تقوم الشركة بعد ذلك بحساب "العائد المالي الكلي لمستثمري الشركة، أو ربحها الاقتصادي" بالإضافة إلى "قدرة العلامة التجارية على خلق الولاء وبالتالي الطلبات والربحية المستمرة في المستقبل".

إن الجهود المبذولة لتطوير وزيادة تنوع خيارات نظم الطاقة الكهربائية مرتبطة بصورة مباشرة بتحديات البيئة الخاصة بتويوتا لعام ،2050 حيث تهدف الشركة إلى تحقيق مبيعات سنوية من السيارات الكهربائية تصل إلى 5.5 مليون مركبة بحلول عام 2030. ولتحقيق هدفها، كشفت تويوتا عن خططها لتوفير عشر موديلات من السيارات الكهربائية التي تعمل بالكهرباء حول العالم في مطلع عام 2020. واعتبارًا من عام 2025 تقريبا، تهدف الشركة الى توفير نسخة كهربائية من كافة الموديلات ضمن مجموعة منتجاتها العالمية.