فريق "جازو للسباقات" يسجل ثالث انتصاراته خلال منافسات "بطولة العالم للراليات" في رالي تركيا

تاريخ: 06.10.2020

مركبة تويوتا يارس للراليات WRC تفوز في تركيا وتويوتا تواصل تصدرها لبطولة المصنعين

تمكن السائق إلفين إيفانز من انتزاع الفوز الثاني له مع فريق "جازو للسباقات" GR وذلك بعد سباقٍ حافلٍ بالإثارة والتشويق خلال رالي تركيا الذي أقيم مؤخراً ضمن منافسات "بطولة العالم للراليات" WRC للعام 2020 التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" FIA، حيث قفز السائق الويلزي من المركز الرابع إلى المركز الأول على متن مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 33 خلال أطول سباق في الموسم.

وتعتبر مرحلة تشتيبيلي التي يبلغ طولها 38.15 كيلومتراً، إحدى المرحلتين الصعبتين، والتي سيتم القيام بها مرتين في اليوم الثالث والأخير من الحدث، التجربة الأولى للقيادة على التضاريس الصخرية وكانت مليئة بالأحداث الشيقة. حيث اضطر عددٌ من السائقين إلى التوقف وتغيير إطارات مركباتهم، في حين نجح إيفانز في اجتياز المرحلة دون أي مشاكل، ليتصدر المرحلة بأسرع توقيتٍ وبفارق 46.9 ثانية على متن مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 33.

وهكذا، استطاع إيفانز ومساعده السائق سكوت مارتن إكمال المراحل المتبقية بأمان، وتأمين فوزٍ يقودهم نحو قمة بطولة السائقين، بفارق 18 نقطة عن زميليهما في فريق "جازو للسباقات" GR وهما سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا. كما مكّنت هذه النتيجة شركة تويوتا من تعزيز صدارتها لبطولة المصنّعين متقدمة بفارق 9 نقاط.

السيد آكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، ثمّن جهود الفريق الفائز قائلاً: "إيفانز ومارتن، شكرًا جزيلاً لكما على القيادة عبر طرقات تركيا القاسية أسرع من أيّ شخصٍ آخر. بالتأكيد، نحن ماضون في الطريق الصحيح لصنع مركباتٍ تستجيب لمتطلبات السائقين. وسنواصل تحدي أنفسنا في سبيل تطوير أفضل مركبات على الإطلاق حتى يشعر سائقونا بالراحة والثقة في القيادة نحو هدفنا. أعتقد أن العديد من المعجبين في جميع أنحاء العالم شاهدوا البث المباشر للحدث، ولذلك أشكرهم جزيلاً على دعمهم المستمر".

بدوره، قال إلفين إيفانز، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33: "نشعر بالكثير من الارتياح للخروج فائزين من هذا السباق الصعب، حيث قدّمنا أداءً جيداً منذ البداية. لقد حاولنا حقًا التركيز على إبقاء مركبتنا في منتصف الطريق وقد أثمرت جهودنا، ويُسعدني أن أحصل على كلِّ هذه النقاط. لقد حققنا نتيجةً رائعةً وموقعاً جيداً في هذه المرحلة من البطولة".

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة". وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتمُّ عبر فِرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

المرحلة المُقبلة من الموسم هي رالي إيطاليا سردينيا الذي سيقام خلال الفترة 8-11 أكتوبر بدلاً من موعده المعتاد في شهر يونيو. وسيكون بانتظار السائقين مراحل سريعة وطرقاً ضيقة مغطاة بالحصى والرمل، والتي تتغير مع كل مركبة عابرة لتصبح صخرية ووعرة. وستختبر الصخور والأشجار المكشوفة على جانبي الطريق مدى مهارة وخبرة السائقين، مما يجعل الحدث صعباً وحافلاً بالتحدي في آنٍ معاً.

ملاحظات السباق: