تويوتا تدعم "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020" بمركبات التنقل APM

تاريخ: 17.09.2019

توفر المركبة الجديدة المصممة خصيصاً لهذا الحدث خيار "التنقل في الميل الأخير" والمساعدة لفريق العمل والزوار خلال الأولمبياد

ضمن إطار دعمها لـ "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020"، أعلنت شركة تويوتا موتور كوربوريشن، الشريك العالمي للألعاب الأولمبية والبارالمبية، مؤخراً، عن تطوير مركبة تنقل جديدة من طراز تويوتا APM (Accessible People Mover)، والتي تم تصميمها بشكل خاص لاستخدام مختلف شرائح الزوار الذين يحتاجون إلى المساعدة خلال دورة "الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020".

وتهدف شركة تويوتا خلال هذه الدورة إلى إتاحة حرية التنقل للأشخاص، أو ما تطلق عليه "حرية التنقل للجميع"، وهو مفهوم كانت الشركة قد أطلقته في العام 2017، حيث ترتقي مركبة تويوتا APM بهذا المفهوم المبتكر إلى آفاق جديدة، وذلك من خلال توفير حل لتنقل الأفراد إلى وجهتهم النهائية، والذي يعرف بـ "التنقل في الميل الأخير". ويساعد هذا الخيار على تنقل أكبر عدد ممكن من الأشخاص إلى الأماكن والفعاليات، بما في ذلك الرياضيين وفريق العمل المرتبطين بالألعاب، وكذلك مختلف شرائح الزوار الذين يحتاجون إلى المساعدة، مثل أصحاب الهمم وكبار السن والنساء الحوامل والأسر التي لديها أطفال، وغيرها من الفئات. كما أنه من المتوقع استخدام جزء من أسطول مركبات تويوتا APM لدعم أنشطة الإنقاذ أثناء الفعاليات وفي أماكن إقامة الألعاب خلال فصل الصيف. وستقوم شركة تويوتا بتوفير حوالي 200 مركبة لدعم حلول تنقل الزوار وأفراد فريق العمل في مختلف مرافق "أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 2020"، بما في ذلك الأماكن التي تقام فيها الفعاليات أو المسابقات، والمواقع الرسمية غير المخصصة للفعاليات مثل القرية الأولمبية.

المزايا الرئيسة:

  1. الطراز الأساسي Basic Model: يهدف إلى زيادة عدد جمهور الفعاليات من خلال توفير خيار "التنقل في الميل الأخير"
  1. الطراز الخاص بالإنقاذ Relief: يوفر حلول الإنقاذ خلال فعاليات دورة الألعاب الأولمبية

المواصفات الرئيسة:

الطراز

الطراز الأساسي

الطراز الخاص بالإنقاذ

عدد الأشخاص الذين تتسع لهم المركبة

  • السائق + 5 ركاب
  • السائق + شخص على كرسي متحرك + راكبين

السائق + اثنين من طاقم الإسعاف + الشخص المحتاج للإسعاف

الأبعاد (متر)

الطول: حوالي 3.9 / العرض: حوالي 1.6 / الارتفاع: حوالي 2.0

مدى القيادة عند شحن بطارية المركبة بالكامل (كيلومتر)

100

أقل زاوية لدوران المركبة (متر)

4.8

السرعة القصوى (كلم/الساعة)

19