قامت تويوتا في الأصل بتطوير جيب بي جاي لاستخدامه من قبل قوة الشرطة الوطنية الاحتياطية (المعروفة اليوم بقوة الدفاع الذاتي الأرضية اليابانية) في 1951.
قامت تويوتا بتدشين الجيل الثاني من لاند كروزر، المعروف بالسلسلة 20، في نوفمبر 1955 مع إعادة تصميم المظهر الخارجي ليتناسب مع الاستخدام المدني.
طُرح الجيل الثالث من لاند كروزر، المعروف بالسلسلة 40، في السوق في أغسطس 1960. وقد فازت هذه المركبة بشهرة واسعة كمركبة معتمدة عبر البلاد مما جعل من اسم لاند كروزر معروفًا في جميع انحاء العالم.
تم طرح لاند كروزر اف جاي 55 ستيشن واغن في أغسطس 1967، الذي يتميز بشاصي يبلغ 2700 ملم وهيكل مصمم حديثًا كبديل لموديل فان اف جاي " 45 في" ذو 4 أبواب بقاعدة عجلات 2650 ملم.
أطلقت تويوتا السلسلة 60 في أغسطس 1980 خلفًا للسلسلة 55. ففي حين كان موديل التصدير عبارة عن ستيشن واغن، صنف الموديل المحلي كشاحنة صغيرة "فان" (مركبة للاستخدام التجاري).
في نوفمبر 1984، تم إطلاق السلسلة 70 من لاند كروزر كخليفة للسلسلة 40.
زاد استخدام لاند كروزر كمركبة مترفة مما أدى الى زيادة التركيز على الراحة والتصميم بالإضافة الى الحركة.
جاء هذا الموديل في أكتوبر 1989 بعد السلسلة 60 مضيفًا الى المجموعة ستيشن واغن بثمانية مقاعد.
في ابريل 1990، قامت تويوتا بإضافة اصدار ذو شاصي طويل بخمسة أبواب الى لاند كروزر 70 واغن و فان، اللتان كانتا تتألفان سابقًا من شاصي قصير بثلاثة أبواب فقط.
مع إطلاق نموذج الجيل الثاني في مايو 1996، تتوجه لاند كروزر برادو نحو مركبات رباعية الدفع اكثر توجهًا للركاب.
تم إطلاق لاند كروزر 100 في يناير 1998 كخليفة لاند كروزر 80.
اطُلق الجيل الثالث من لاند كروزر برادو في أكتوبر 2002. يوفر الإطار الصلب المصمم حديثًا قدرة فائقة على المناورة وثبات المركبة والهدوء.
انتهت مبيعات سلسلة لاند كروزر 70 في اليابان في عام 2004. ومع ذلك، فقد استمرت قابلية قيادة السيارة وموثوقيتها في بيئات الاستخدام القاسية في الخارج تحظى بتقدير كبير، وعلى هذا النحو، استمر إنتاج السلسلة 70 في الخارج فقط.
تم إطلاق سلسلة لاند كروزر 200 في سبتمبر 2007 كخليفة السلسلة 100، مع توسيع الطول والعرض 60 ملم و 30 ملم، على التوالي.
قامت تويوتا بتدشين الجيل الرابع من لاند كروزر برادو في سبتمبر 2009. وفي حين كان برادو يتقاسم نفس الشاصي مع هايلكس سيرف منذ مايو 1996، تم دمج الخطين أخيرًا ليصبحوا الجيل الرابع من برادو.
تم اطلاق لاند كروزر 70 اول مرة في اليابان في 1984، ويتميز بخصائص متينة تجعله مناسبًا للقيادة على الطرقات الوعرة. فبالاضافة الى طراز الشاحنة الصغيرة ذات الأربع أبواب التي كانت متوفرة سابقًا، فإنه للمرة الأولى في اليابان، تمت إضافة شاحنة بيك آب مزدوجة الكابينة إلى التشكيلة في عام 2014.