أسئلة و أجوبة متكررة حول ثنائية المحرك

نعم. توفر سيارات تويوتا الهايبرد نفس مستوى جودة السيارات العادية.
تتمتع البطاريات الهايبرد بحياة طويلة، وقد تجاوزت مبيعات سيارات تويوتا الهايبرد 10 ملايين سيارة حول العالم.

الجواب ببساطة هو لا. يقوم نظام تويوتا الهايبرد بشحن البطارية بطريقتين: يقوم محرك البنزين بتشغيل المولد لشحن البطارية وتقوم الفرامل الاسترجاعية بالاستفادة من طاقة الفرملة التي تضيع عادة في السيارات العادية.

لا. عمليات الصيانة اليومية كنفخ الإطارات وفحص زيت المحرك لا تختلف عن السيارات العادية.
يوصى بفحص سائل تبريد وحدة التحكم بالقدرة بعد 40,000 كم أو 80,000 كم.

لا. يمكنك قيادة السيارات الهايبرد كالسيارات العادية تمامًا. 
جميع العمليات المتخصصة كالتحويل بين محرك البنزين والموتور الكهربائي تتم بشكل تلقائي بالكامل. يقوم نظام تويوتا الهايبرد بتحسين التشغيل وخفض استهلاك الوقود قدر الإمكان تلقائيًا.

Aكما هو الحال في جميع البطاريات، قد يختلف عمر البطارية اعتمادًا على ظروف الاستخدام والظروف البيئية. تتمتع البطارية الهايبرد بضمان 10 سنوات أو 200,000 كم، أيهما أسبق.
بطاريات سيارات تويوتا الهايبرد هي وحدات فعالة ومقاومة للتآكل يتم تصميمها بحيث تدوم في ظروف الاستخدام العادية. تحكم وحدة التحكم بالمحرك الدقيق بالبطارية يحافظ على اعتماديتها. )الوجهة: الكويت(

تقدم سيارات تويوتا الهايبرد نفس مستوى الأداء الآمن كما في السيارات العادية، وجميع الأجزاء ذات الفولتية العالية محمية بشكل جيد لضمان عدم التعرض لصدمات كهربائية.
عندما يقوم مستشعر السيارة باستشعار صدمات قوية، يقوم نظام الإغلاق الطارئ بإيقاف تيار الفولتية العالية بسرعة.

المكونات الهايبرد مصممة لحجب الموجات الكهرومغناطيسية، وهي تصدر تقريبًا نفس كمية الموجات كما في السيارات العادية أو الأجهزة الإلكترونية المنزلية.
تضم أجزاء وكابلات الفولتية العالية في السيارات الهايبرد وقاية كهرومغناطيسية.

الفوائد

تقدم سيارات تويوتا الهايبرد أربع فوائد رئيسية:
1) اقتصادية وقود عالمية المستوى
2) انبعاثات منخفضة
3) هدوء استثنائي
4) قدرة
يتحكم نظام تويوتا الهايبرد بذكاء في قدرة المحرك والموتور وتنسيق عملهما مع بعضهما البعض للحصول على أكبر قدر من الكفاءة والأداء للسيارة.

الاستخدام

يتم تجهيز السيارات العادية بالفرامل الهيدروليكية بينما تستعمل سيارات تويوتا الهايبرد الفرامل الهيدروليكية إلى جانب الفرامل الاسترجاعية الفريدة التي تعمل على تخفيف سرعة السيارة وإيقافها مع قيامها بشحن البطارية الهايبرد أيضًا. 
أثناء عمل الفرملة الاسترجاعية، تقوم العجلات بتشغيل الموتور الكهربائي كمولد طاقة ويتم شحن البطارية الهايبرد.

Bيتم التحكم بكل من الفرامل الهيدروليكية والفرامل الاسترجاعية بالشكل الأمثل لضمان الشعور المريح والأداء المتميز.
يقوم النظام باستخدام كلا آليتي الفرملة لضمان استعادة أكبر قدر ممكن من الطاقة بدون التضحية بأداء الفرملة السلس والمتميز في أي ظرف من ظروف قيادة.

فيما يخص القيادة العادية، يلعب الموتور الهايبرد دور فرامل المحرك حيث يقوم بالفرملة الاسترجاعية.
إلا أنه عند ضبط ذراع التحويل على وضع B، يؤدي تحرير دواسة الوقود إلى تشغيل فرامل المحرك.

يرجع هذا إلى الفرملة الاسترجاعية عند ضغط دواسة الفرامل أو أثناء تحرير دواسة الوقود.
إن صوت الطنين هذا هو على وجه التحديد صوت تحويل طاقة الفرملة إلى كهرباء.

قد تصدر عدة أصوات أو اهتزازات أثناء عمل النظام الهايبرد وهي لا تشير إلى وجود خلل.
أمثلة:
- قد يتم سماع طقطقة أو قعقعة خفيفة من البطارية الهايبرد عند التشغيل أو الإيقاف
- قد يتم سماع أصوات من ناقل الحركة عند تشغيل أو إيقاف محرك البنزين، أو عند
القيادة بسرعات منخفضة، أو أثناء التوقف الخامل
- قد يتم سماع صوت الموتور من غرفة المحرك

Wعند التسارع من حالة التوقف التام، يقوم الموتور وحده بدفع السيارة. يصدر الصوت من وحدة التحكم بالقدرة في الموتور ويغطي عليه صوت المحرك أثناء القيادة العادية.
تتألف وحدة التحكم بالقدرة من عاكس التيار ومحول رفع الفولتية ومحول AC/DC لتشغيل السيارة بالموتور الكهربائي.

يعود ذلك إلى زيادة عزم المحرك للقيام بالتسارع المطلوب. 
إن هذا الصوت يبدو واضحًا فقط لأن السيارات الهايبرد تسير بهدوء كبير عادة.

هذا ليس خللاً. يتم تفعيل صوت التحذير والرسالة التحذيرية لإعلام السائق عند انخفاض الشحنة المتبقية في البطارية الهايبرد. يتعذر شحن البطارية الهايبرد عند إيقاف السيارة لفترات طويلة حين يكون ذراع التحويل في نطاق 
عند صف السيارة يجب اختيار النطاق .

يأتي هذا الشعور من عزم الدفع عندما يبدأ المحرك بالدوران. قد تبدو السيارة وكأنها تتحرك إلى الأمام قليلاً إلا أنها لا تتحرك في الواقع.
عندما يبدأ تشغيل المحرك يتم توليد عزم خلفي على محور خرج العجلات بسبب مقاومة المحرك للمولد. لمجابهة هذا العزم الخلفي يتم تطبيق عزم أمامي من الموتور لمنع السيارة من الحركة.

محرك السيارات الهايبرد مصمم ليكون فعالاً على كل من طرق المدن والطرق السريعة. إلا أن السيارات الهايبرد لا تستطيع الاستفادة من وضع EV ووظيفة التوقف الخامل على الطرق السريعة، مما يعني بأن زيادة الكفاءة في استهلاك الوقود لا تكون كبيرة كما على طرق المدن.

تتم عمليات تشغيل محرك البنزين وإيقافه بشكل تلقائي، إلا أنه قد لا يتوقف في بعض الظروف كما عند شحن البطارية الهايبرد عندما تكون السيارة متوقفة.
أمثلة أخرى:
- أثناء إحماء محرك البنزين
- عندما يتم تشغيل جهاز التدفئة

أكبر مجموعة سيارات هايبرد ذاتية الشحن بالكويت

السيارة المناسبة بالنسبة لي

ميزانيتي هي

ميزانية
  • هايبرد
  • احمر داكن
  • اسود مايكا
  • معدني فضي
  • مايكا لؤلؤي أبيض بلاتيني
  • ابيض
  • احمر داكن مع مايكا أسود
  • ازرق داكن / معدني مايكا
  • معدني غرافيتي
  • فولاذي معدني
  • بيج
  • معدني / برونز اوكسيدي معدني
  • معدني / مايكا اسود
  • معدني / رمادي سلستيت معدني
  • أسود / رمادي سلستيت معدني
  • أسود / جدول المعدن معدني
  • أسود / رمادي معدني
  • أسود / لمعان بلوري لؤلؤي أبيض
  • أسود / ازرق سديمي معدني
  • أسود / برونز اوكسيدي معدني
  • أسود / برتقالي معدني
  • أسود / أحمر عاطفي
  • رمادي معدني
  • فضي معدني
  • كريستال لؤلؤي أبيض لامع
  • أبيض سوبر
  • بيج معدني
  • أحمر ميكا معدني
  • أسود ميكا
  • رمادي معدني سيليستيتي
  • كريستال لؤلؤي أبيض لامع
  • أبيض سوبر
  • فضي معدني
  • رمادي معدني
  • مايكا أحمر
  • مايكا أسود أتيتيود
  • معدني أزرق سياني
  • كاكي حضري
  • مايكا أزرق داكن
  • بريشوس غالينا
  • فضي معدني
  • رمادي معدني
  • أبيض لؤلؤي بلمعة كريستالية
  • أزرق غامق مايكا
  • بني أسود مايكا
  • بني مسود مكيا
  • أسود أتيتيود ميكا