مركبات تويوتا "هايبرِد" تعزز مكانتها الراسخة في الأسواق العالمية مع بيع 8 ملايين مركبة

تاريخ: 13.09.2015

تحدث السيد تاكيشي أوشيامادا، رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا، عن المشاكل التي واجهت فريقه لمدة 49 يوماً في تشغيل وتحريك النموذج الأولي لمركبة تويوتا "بريوس"، قائلاً: "لم يكن لدينا أدنى فكرة عما كان يحدث، ولذلك فقد كنا نعمل كل يوم لأوقات متأخرة في محاولة لحل هذه المعضلة، إذ تمكنا أخيراً من تشغيل المركبة، ولكن لمسافة 500 متر فقط".

كان ذلك قد حدث في أواخر شهر ديسمبر من العام 1995، عندما كانت مركبات "الهايبرِد" مجرد آلات تجريبية لم تُثبت فعاليتها وسط رؤية ضبابية حول مستقبلها. أما الآن وبعد مرور 20 عاماً على تلك المرحلة، تفخر شركة تويوتا بإعلانها عن بيع ما يزيد عن 8 ملايين مركبة "هايبرِد" حتى الآن، علماً أن هذا الإنجاز لا يفصله عن المليون السابق سوى 10 أشهر.

وقد لا يدرك الكثيرون ما يعنيه هذا الرقم لمُلّاك مركبات "الهايبرِد" وآثاره على الصعيد البيئي. وفقاً لتقديرات الشركة، فقد أسهمت مركبات تويوتا "الهايبرِد" حتى 31 من يوليو الماضي في تخفيض ما يقارب 58 مليون طناً من انبعاثات الكربون التي كان من المحتمل أن تَنتُج لو تم استخدام مركبات تعمل بالبنزين من نفس الحجم وأداء القيادة. كما أنها تشير أيضاً إلى أن مركبات تويوتا "الهايبرِد" قد وفرت ما يقرب من 22 مليون كيلولتراً من البنزين مقارنة مع الكمية التي تستهلكها المركبات التي تعمل بالبنزين من نفس الحجم.

بدى الأمر جلياً الآن بعد أن أصبحت مركبات "الهايبرِد" منتشرة في جميع أنحاء العالم ونجحت في تعزيز مكانتها وأهميتها. ومنذ إطلاق مركبة تويوتا "بريوس" في العام 1997، استمرت شركة تويوتا في إضافة طرازات جديدة بشكل تدريجي إلى محفظتها من مركبات "الهايبرِد"، بما في ذلك مركبة "يارس" هايبرِد المدمجة، ومركبة تويوتا "راف 4" هايبرِد التي تم الإعلان عنها مؤخراً. وباتت شركة تويوتا حتى الشهر الجاري، تبيع 30 طرازاً مختلفاً من مركبات "الهايبرِد" العادية وطرازاً واحداً من مركبات "الهايبرِد" المزودة بتقنية الشحن الخارجي (Plug-In) في أكثر من 90 بلداً ومنطقة.

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يُعد تخطي المبيعات العالمية لمركبات تويوتا "هايبرِد" حاجز الـ 8 ملايين وحدة إنجازاً كبيراً ويعكس نجاح الشركة في تطوير مجموعة واسعة من مركبات الهايبرِد من أجل تقديم مركبات صديقة للبيئة للعملاء في جميع أنحاء العالم. وقد عمل مهندسو شركة تويوتا بشكل دؤوب على مر السنين على تحسين توليد طاقة الهايبرِد بالكامل، مع إضافة المزيد من خيارات طرازات الهايبرِد المختلفة إلى محفظتنا. وفي الوقت نفسه، حرصنا على تقديم وتوفير مركبات تمتاز بانبعاثات منخفضة دون المساومة على أقصى مستويات متعة القيادة. ونحن إذ نعرب عن تقديرنا العميق لعملائنا في جميع أنحاء العالم الذين ساعدونا للوصول إلى هذا الإنجاز وتعزيز ريادتنا في صناعة مركبات الهايبرِد".

وتَعتبِر شركة تويوتا بأن تقنيات "الهايبرِد" هي بمثابة جوهر التقنيات الصديقة للبيئة في القرن الحادي والعشرين، وهي تتضمن جميع مكونات التقنيات الضرورية لتطوير مركبات صديقة للبيئة والتي من شأنها تسهيل استخدام توليفات مختلفة من أنواع الوقود. وترمي شركة تويوتا إلى مواصلة العمل لتعزيز أداء مركباتها وخفض تكاليفها وتوسيع محفظة طرازاتها، بما في ذلك تلك المركبات التي لا تعمل بتقنية "الهايبرِد". مبيعات شركة تويوتا من مركبات "الهايبرِد"*

(استناداً إلى بيانات شركة تويوتا)

العام   حول العالم المبيعات التراكمية
أوروبا اليابان أمريكا الشمالية بلدان ومناطق أخرى
1997 300 300 300
1998 17,600 17,600 18,000
1999 15,200 15,200 33,200
2000 700 12,500 5,800 19,000 52,300
2001 2,300 18,500 16,000 200 36,900 89,200
2002 800 20,000 20,300 200 41,300 130,500
2003 900 27,200 24,900 400 53,300 183,800
2004 8,100 68,700 55,900 1,900 134,700 318,500
2005 23,400 58,500 150,000 3,100 234,900 553,500
2006 36,000 72,400 197,600 6,500 312,500 866,000
2007 49,000 82,000 287,800 10,700 429,400 1,295,400
2008 57,800 104,400 255,000 12,600 429,700 1,725,100
2009 54,700 251,100 205,300 19,000 530,100 2,255,200
2010 70,200 392,200 195,900 31,900 690,200 2,945,400
2011 82,800 316,400 185,100 44,700 629,000 3,574,400
2012 106,900 678,000 344,700 89,500 1,219,100 4,793,500
2013 152,900 679,100 358,200 89,000 1,279,200 6,072,700
2014 171,800 684,200 323,600 86,500 1,266,000 7,338,700
من يناير إلى يوليو 2015 111,800 389,300 163,200 45,300 709,600 8,048,400
الإجمالي 930,100 3,887,800 2,789,100 441,400    
*تشمل الأرقام العالمية مبيعات الشركة خارج أوروبا واليابان وأمريكا الشمالية وغيرها من البلدان    



المبيعات التراكمية لمركبات "الهايبرِد" سيدان *1 (حتى يوليو 2015)

 الطراز   حول العالم
أوروبا اليابان أمريكا الشمالية بلدان ومناطق أخرى
بريوس 279,400 1,553,400 1,595,700 98,700 3,527,100
بريوس α / بريوس v / بريوس + 32,800 401,600 142,700 5,300 582,400
أكوا / بريوس c 901,500 150,800 29,000 1,081,200
كامري 49,400 356,900 122,100 528,300
ألفارد *2 56,400 1,900 58,300
أوريس 231,100 9,000 240,100
ياريس 172,200 4,000 176,200
أفالون 41,100 100 41,200
هايلندر / كلوجر *3 3,400 141,100 1,800 146,300
فيلفاير 28,400 28,400
ساي 92,800 92,800
إستيما 114,000 114,000
هاريير 55,900 55,900
كراون هايبرِد 123,700 123,700
كراون مايلد هايبرِد*4 6,500 6,500
كراون ماجيستا (هايبرِد فقط) 10,500 10,500
كورولا أكسيو 36,300 36,300
كورولا فيلدر 90,400 90,400
فوكسي 57,200 57,200
نوا 43,600 43,600
إسكواير 31,500 31,500
سيينتا 3,100 3,100
لكزس 600h LS /  LS 600hL 4,700 27,100 3,000 5,100 39,800
لكزس 450h GS / 300h GS 15,500 19,600 7,100 7,300 49,500
لكزس 400h RX / 450h RX 93,600 31,400 159,200 33,400 317,600
لكزس HS 250h 43,600 22,300 100 66,000
لكزس 200h  CT 57,000 49,800 78,800 56,200 241,900
لكزس 300h ES 500 46,300 50,900 97,700
لكزس 300h IS 19,300 18,400 6,800 44,500
لكزس h300 NX 14,400 9,900 2,000 9,700 36,000
لكزس h300 RC 2,400 2,400
بريوس PHV 9,900 21,700 42,000 100 73,600
*1 سجلت هذه الأرقام حتى يوليو 2015 وذلك استناداً إلى بيانات تويوتا؛ *2 توقف الإنتاج في العام 2008 وبدأ إنتاج الطراز الجديد في العام 2011؛ *3 توقف إنتاج كلوجر هايبرِد (للسوق الياباني) في العام 2007؛ *4 توقف إنتاج كراون رويال في العام 2003، وتوقف إنتاج كراون سيدان في العام 2008.



للاطلاع على نتائج مبيعات مركبات تويوتا "الهايبرِد" حول العالم، يرجى زيارة الرابط التالي: http://newsroom.toyota.co.jp/en/detail/4063130/

المسار الزمني لمركبات تويوتا "الهايبرِد"

السنة الشهر الحدث البارز
1995 أكتوبر عرض مركبة "بريوس" التجريبية من قبل شركة تويوتا في معرض طوكيو للسيارات
نوفمبر بناء النموذج الأولي لمركبة "بريوس"
1997 مارس الكشف عن نظام تويوتا هايبرِد
أغسطس إطلاق مركبة "كوستر" هايبرِد الكهربائية (في اليابان فقط)
أكتوبر الكشف عن مركبة "بريوس" (تم إطلاقها في ديسمبر)
2000 نوفمبر المبيعات التراكمية العالمية لمركبات "بريوس" تتجاوز 50,000 وحدة
2001 يناير إطلاق مركبة "إستيما" هايبرِد (في اليابان فقط)
أغسطس إطلاق مركبة "كراون رويال" بنظام "مايلد هايبرِد" (في اليابان فقط)
2002 مارس المبيعات التراكمية العالمية لمركبات الهايبرِد تتجاوز 100,000 وحدة
أغسطس المبيعات التراكمية العالمية لمركبات "بريوس" تتجاوز 100,000 وحدة
أكتوبر إطلاق مركبة "كراون" سيدان بنظام "مايلد هايبرِد" (في اليابان فقط)
2003 أبريل الكشف عن نظام تويوتا هايبرِد الثاني (THS II)
يوليو إطلاق مركبة "ألفارد" هايبرِد (في اليابان فقط)
سبتمبر إطلاق الجيل الثاني من مركبات "بريوس" بتصميم جديد بالكامل
الكشف عن مركبة "دينا" هايبرِد و"تويوإيس" هايبرِد (تم إطلاقهما في نوفمبر في اليابان فقط)
2005 مارس إطلاق مركبة "هاريير" هايبرِد (لكزس RX 400h ) و"كلوجر" هايبرِد (هايلاندر هايبرِد)
أكتوبر المبيعات التراكمية العالمية لمركبات الهايبرِد تتجاوز 500,000 وحدة
ديسمبر بدء إنتاج الجيل الثاني من مركبات "بريوس" في مصنع "سيشوان فاو تويوتا موتور كومباني" (SFTM ) في مدينة "تشانغتشون" في الصين
2006 مارس إطلاق مركبة "لكزس" GS 450h
أبريل المبيعات التراكمية العالمية لمركبات "بريوس" تتجاوز 500,000 وحدة
مايو إطلاق مركبة "كامري" هايبرِد (للبيع خارج اليابان)
يونيو إطلاق مركبة "إستيما" هايبرِد المعاد تصميمها بالكامل (في اليابان فقط)
أكتوبر بدء إنتاج مركبة "كامري" هايبرِد في مصنع تويوتا في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأميركية، وإطلاق مركبة "كويك ديليفري 200" (في اليابان فقط)
2007 مايو المبيعات التراكمية العالمية لمركبات الهايبرِد تتجاوز مليون وحدة، وإطلاق مركبتي "لكزس" LS 600h و  LS 600hL
2008 فبراير الكشف عن مركبة "كراون" هايبرِد (تم إطلاقها في شهر مايو في اليابان فقط)
أبريل المبيعات التراكمية العالمية لمركبات "بريوس" تتجاوز مليون وحدة
2009 يناير الكشف عن مركبة "لكزس" RX 450h (تم إطلاقها في أبريل)
مايو إطلاق الجيل الثالث من مركبات "بريوس" المعاد تصميمه بالكامل
يوليو بدء إنتاج مركبات "كامري" هايبرِد في مصنع غيتواي التابع لشركة "تويوتا موتور التايلاندية" (TMT )، وإطلاق مركبة "لكزس" HS 250h
أغسطس المبيعات التراكمية العالمية لمركبات الهايبرِد تتجاوز مليوني وحدة
أكتوبر الكشف عن مركبة "ساي" (تم إطلاقها في ديسمبر في اليابان فقط)
ديسمبر بدء إنتاج مركبة "كامري" هايبرِد في مصنع ألتونا التابع لشركة "تويوتا موتور الأسترالية المحدودة" (TMCA )
2010 أبريل بدء إنتاج مركبة "كامري" هايبرِد في مصنع "قوانغتشو تويوتا موتور المحدودة" (GTMC ) في الصين
يونيو بدء إنتاج مركبة "أوريس" هايبرِد في مصنع بيرناستون التابع لشركة "تويوتا المملكة المتحدة"، وإطلاق مركبة "أوريس" هايبرِد (للبيع خارج اليابان)
يوليو المبيعات التراكمية لمركبات الهايبرِد داخل اليابان تتجاوز مليون وحدة
سبتمبر المبيعات التراكمية العالمية لمركبة "بريوس" تتجاوز مليوني وحدة
نوفمبر بدء إنتاج الجيل الثالث من مركبات "بريوس" في مصنع غيتواي التابع لشركة "تويوتا موتور التايلاندية" (TMT )
2011 يناير مبيعات مركبات "بريوس" السنوية من المركبات الجديدة تصل إلى 315,669 مركبة في اليابان خلال عام 2010، وذلك كأكبر مبيعات سنوية يتم تحقيقها، وإطلاق مركبة "لكزس" CT 200h
فبراير المبيعات التراكمية العالمية لمركبات الهايبرِد تتجاوز 3 ملايين وحدة
مايو إطلاق مركبة "بريوس α "
أغسطس مبيعات مركبات "بريوس" في اليابان تتجاوز مليون وحدة
سبتمبر إطلاق مركبة "كامري" هايبرِد المعاد تصميمها بالكامل في اليابان، والكشف عن طراز الهايبرِد من مركبتي "ألفارد" و"فيلفاير" (تم إطلاقهما في نوفمبر في اليابان فقط)
أكتوبر شركة "تويوتا موتور للهندسة والتصنيع الصينية" تحتفل بوضع حجر الأساس وتعلن عن خطتها لإنتاج وبيع مركبات تعمل بنظام "الهايبرِد" ليتم إنتاجها في الصين، بالتعاون مع كل من "مجموعة فاو" (FAW ) والمصنع التابع لشركة "قوانغتشو تويوتا موتور المحدودة" (GTMC ) في الصين في العام 2015 تقريباً
نوفمبر الكشف عن مركبة "بريوس" PHV (تم إطلاقها في اليابان في يناير 2012، وفي الولايات المتحدة الأميركية في مارس 2012، وفي أوروبا في صيف 2012)
ديسمبر بدء إنتاج الجيل الثالث من مركبات "بريوس" في مصنع "سيشوان فاو تويوتا موتور كومباني" (SFTM ) في مدينة تشانغتشون في الصين، وإطلاق مركبة "أكوا"
2012 يناير الكشف عن مركبة "لكزس" GS 450h المعاد تصميمها بالكامل (تم إطلاقها في مارس)
فبراير الإعلان عن بدء إنتاج مركبة "هايلاندر" هايبرِد في مصنع "إنديانا" في الولايات المتحدة الأميركية في النصف الثاني من العام 2013
بدء إنتاج وبيع مركبات "كامري" هايبرِد في مصنع "كوانيينغ" التابع لشركة "كيوزوي موتورز" في تايوان
أبريل المبيعات التراكمية العالمية لمركبات الهايبرِد تتجاوز 4 ملايين وحدة
مايو إطلاق مركبة "ياريس" هايبرِد (للبيع خارج اليابان)
يوليو الإعلان عن بدء إنتاج مركبة "لكزس" RX 450h في مصنع "كامبريدج" التابع لشركة "تويوتا موتور للتصنيع الكندية" (TMMC ) في بداية العام 2014، وإطلاق مركبة "لكزس" ES 300h (للبيع خارج اليابان)
أكتوبر المبيعات التراكمية لمركبات الهايبرِد في اليابان تتجاوز مليوني وحدة
المبيعات التراكمية العالمية لمركبات الهايبرِد خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2012 تتجاوز مليون وحدة
نوفمبر إطلاق مركبة "أوريس" هايبرِد المعاد تصميمها بالكامل (للبيع خارج اليابان)
ديسمبر الكشف عن مركبة "كراون" هايبرِد المعاد تصميمها بالكامل (تم إطلاقها في يناير 2013 في اليابان فقط)، وإطلاق مركبة "أفالون" هايبرِد (للبيع خارج اليابان)
2013 مارس المبيعات التراكمية العالمية لمركبات الهايبرِد تتجاوز 5 ملايين وحدة
مايو إطلاق مركبة "لكزس" IS 300h
يونيو المبيعات التراكمية العالمية لمركبة "بريوس" تتجاوز 3 ملايين وحدة
أغسطس إطلاق مركبة "كورولا أكسيو" هايبرِد و"كورولا فيلدر" هايبرِد (في اليابان فقط)
سبتمبر إطلاق مركبة "كراون ماجيستا" المتوفرة بطراز هجين فقط (في اليابان فقط)
أكتوبر إطلاق مركبة "لكزس" GS 300h
نوفمبر الكشف عن مركبة "هاريير" هايبرِد المعاد تصميمها بالكامل (تم إطلاقها في شهر يناير 2014)
ديسمبر المبيعات التراكمية العالمية لمركبات الهايبرِد تتجاوز 6 ملايين وحدة
2014 يناير إطلاق مركبة "فوكسي" هايبرِد و"نوا" هايبرِد (في اليابان فقط)
فبراير بدء إنتاج مركبات "هايلاندر" هايبرِد في مصنع "إنديانا" في الولايات المتحدة الأميركية
مارس بدء إنتاج مركبات "لكزس" RX 450h هايبرِد في مصنع "كامبريدج" التابع لشركة "تويوتا موتور للتصنيع الكندية" (TMMC )
المبيعات التراكمية لمركبات الهايبرِد في اليابان تتجاوز 3 ملايين وحدة
أبريل الإعلان عن خطط لكشف النقاب عن بدء بيع مركبات "كورولا" و"ليفين" المزودة بمكونات الهايبرِد الرئيسية المنتجة في الصين، وذلك خلال "معرض بكين للسيارات" في العام 2015
يوليو تقيم شركة "تويوتا لقطع غيار السيارات المحدودة" حفلاً افتتاحياً في مدينة "تشانغشو" في الصين،
وتبدأ بإنتاج ناقلات الحركة في العام 2015
إطلاق مركبة "لكزس" NX 300h هايبرِد في اليابان (بدء المبيعات خارج اليابان في أكتوبر)
سبتمبر المبيعات التراكمية العالمية لمركبات هايبرِد تتجاوز 7 ملايين وحدة
أكتوبر إطلاق مركبة "لكزس"  RC 300h
إطلاق مركبة "إسكواير" هايبرِد (في اليابان فقط)
2015 يناير إعادة تصميم مركبة "ألفارد" هايبرِد بالكامل وإطلاق مركبة "فيلفاير" هايبرِد
أبريل الإعلان عن مركبة "راف 4" هايبرِد خلال "معرض نيويورك الدولي للسيارات"
يوليو إطلاق مركبة "سيينتا" هايبرِد
المبيعات التراكمية العالمية لمركبات "الهايبرِد" تتجاوز 8 ملايين وحدة



*1 من ضمنها مركبات "الهايبرِد" المزودة بتقنية الشحن الخارجي (Plug-In)؛ حسب بيانات شركة تويوتا
*2 باستثناء مركبتي "كوستر هايبرد إي في" و"كويك ديليفري 200"
*3 عدد المركبات المسجلة × المسافة المقطوعة × كفاءة استهلاك الوقود (الكفاءة الحقيقية في استهلاك الوقود في كل بلد) × عامل التحويل إلى ثاني أكسيد الكربون (CO2)

voltarene 100 voltarene patch voltarene patch
prescription drug discount cards go cialis coupons from manufacturer
motilium pediatrico driverblog.suddath.com motilium posologia