• لؤلؤ أبيض بلوري
  • فضي ثلجي معدني
  • معدني رمادي داكن
  • سيليكا أسود بلوري
  • أحمر نقي
  • لؤلؤي أزرق لازوردي
  • أزرق مشرق

نار وشرار 86

فريدة المقاييس ... مثيرة الأحاسيس

تويوتا 86 تم هندسة هيكلها بتقنيات متقدمة للوصول لأدنى مستوى لمركز الجذب. بالإضافة لمحركها الـ (Boxer) المذهل، كما تم تصميمها بجانب أمامي أطول وجانب خلفي أقصر، لكي تحصل على سيارة رياضية مجهزة لأولئك الذين يعشقون التنافس.

إلهام رياضي مستوحاة من مواقفها

مركز الجسم منخفض للغاية للجاذبية، مما يضفي عليها شعور رياضي مميز، لتعطيك حقيقة أداء المركبات الرياضية. تصميم تويوتا 86عبارة عن صورة ظلية مستوحياة من مركبة 2000GT مع الخطوط المنحنية لتشكيل أناقة رياضية عصرية تتمشى مع شخصيتك.

الديناميكية الهوائية الفعالة

تتميز تويوتا 86 بأقل معامل مقاوم للهواء بما يعادل 0.27 و الأفضل في فئة السيارات الرياضية. و مصد الزعنفة السفلي للمركبة مصمم خصيصاً للمساعدة على تقليل مقاومة الهواء و ثبات المركبة على السرعات العالية، و سقف المركبة هرمي الشكل مما يساعدها على توازن المركبة و ايضاً الضغط السفلي للمركبة في السرعات العالية.

مصابيح أمامية منخفضة الأنظار

إضاءة أمامية منخفضة الإشعاع مما توفر المزيد من الراحة و الوضوح لسائق المركبة في جميع الأوقات و جميع الظروف.

توليفة من الإضائة الخلفية

مجموعة متناسقة من الإضائة الخلفية منخفضة الشعاع "LED" لتعطي إنطباع جذاب ورياضي، و ايضاً على الإضائة الخلفية يوجد زعانف تساعد على ثبات المركبة و سهولة انسياب الهواء

عادم مزدوج و الناشر الخلفي

من الصفات المميزة لتويوتا 86 حجم العادم المزدوج 86 مم للمنظر الرياضي و سهولة إخراج الأبخرة من داخل المحرك. مع الناشر الهوائي الخلفي المتواجد عند العادم المزدوج يسهل الديناميكية الهوائية للمركبة و لإضافة المظهر الرياضي المثالي على المركبة.

انخفاض مركز الجاذبية و التوزيع المثالي للوزن

تتميز تويوتا 86 بمركز جاذبية منخض الى ابعد الحدود بارتفاع محركها 460 ملم عن الارض ، وتم التوزيع بنسب مدروسة جداً لثبات المركبة مما يعادل 53:47 للوزن الامامي / الخلفي وتركيب المحرك في وضع اقرب الى مركز المركبة ليعطيك ثبات و سهولة في التحكم في جميع الطروف (احد اثقل اجزاء المركبة).

الخارجية

إلهام رياضي مستوحاة من مواقفها الديناميكية الهوائية الفعالة مصابيح أمامية منخفضة الأنظار توليفة من الإضائة الخلفية عادم مزدوج و الناشر الخلفي انخفاض مركز الجاذبية و التوزيع المثالي للوزن

تتميز بلوحة عدادات مثالية

لوحة العدادات صممة خصيصاً لتوفير اعلى درجات المتعة و إعطاء السائق التحكم الكامل وسهولة الوصول لجميع ادوات التحكم، و الحصول على قرائة واضحة من العدادات المتمركزة في الوسط مع تصميم فورميلا 1. تمتع بمزيج من القيادة و التحكم المثالي في جميع الظروف.

لوحة العدادات و شاشة عرض متعددة المعلومات ( MID )

لوحة العدادات الوسطية بألوانها الجذابة تخلق جو من المنافسة، و أيضا تتوفر بعداد رقمي مما تتيح لك سهولة التحقق من سرعة المحرك و دورانة في وقت واحد و جميع الظروف.
وبالإضافة إلى ذلك، يوفر نظام MID بعرض مجموعة متنوعة من العلومات لتظهر في الوقت الفعلي :

  • عداد لقياس المسافات وعدادين لقياس الرحلات
  • مقياس لدرجة الحرارة الخارجية
  • متوسط السرعة
  • متوسط إستخدام الوقود / فعالية استهلاك الوقود
  • نطاق المسافة المطبقية
  • الوقت المنقضي من تشغيل السيارة

نظام التشغيل الذكى و دخول بدون مفتاح

بمجرد حملك للمفتاح الالكترونى للسيارة بإمكانك إغلاق، فتح و تشغيل السيارة، من دون اخراج المفتاح من جيبك.

دواسات الألمنيوم الرياضية

قم بزيادة السرعة والفرملة باسلوب مميز مع هذه الدواسات الرياضية المصممة من الألمنيوم ، تضيف هذه الدواسات لمسة رياضية إلى الداخلية الأنيقة.

المقاعد الرياضية

إن الشكل الرياضي للمقاعد تم تصممها بطريقة تساعد على استعمال ناقل الحركة بشكل اكثر سلاسة ، صنعت من جلد الكانتارا ومواد عالية الجودة لتضيف المقاعد والمساند الدعم الكامل للسائق أثناء زيادة السرعة من كافة الاتجاهات، لتكون في قمة الاندماج و التمتع في جميع الظروف.

الداخلية

تتميز بلوحة عدادات مثالية لوحة العدادات و شاشة عرض متعددة المعلومات ( MID ) نظام التشغيل الذكى و دخول بدون مفتاح دواسات الألمنيوم الرياضية المقاعد الرياضية

محرك بوكسر تكنولوجيا دي – 4 اس

المحرك الجديد يجمع ما بين محرك " بوكسر " 4 سلندر التقليدي و تكنولوجيا تويوتا الفريدة من نوعها للجيل القادم D-4S . يقدم استجابة رائعة بقدرة عالية (200حصان) و عزم قوي (هدف 20.9 ان ام) من خلال اعتماد الحقن الثنائي، الامثل لهذا المحرك . اعتماد حاجز السلندر المصمم بتقنية جديدة ليتناسب مع تجويف 86 مم و شوط 86 مم و بالتالي السماح للمحرك المقدرة على التجاوب على السرعات التي تزيد عن 7000 دورة . .

ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي

ناقل حركة أوتوماتيكي ب 6 سرعات يأتي وضعيتين مختلفتين من القيادة الممتعة للمركبة. يمكنك ان تختار لتجربة قيادة مباشرة مع قابض قفل متابعة للناقل حركة تعمل من السرعات المنخفضة. أو الاستمتاع للمناورات الرياضية مع الإنتقال شبه التلقائي. ويضم أيضا مجموعة متنوعة من وسائط القيادة لمزيد من الراحة.
 

  • الوضع الطبيعي: في الظروف القياسية (سهل، كفاءة في القيادة) 
  • الوضع الرياضي: تجاوب سريع عندما تكون في السرعات المنخفضة ثم تريد الذهاب الى السرعات العالية بكل سلاسة وسرعة

     

TORSEN® LSD

يعمل نظام TORSEN® LSD بتقليل الإنجرافات الحركية في العجلتين اليسرى و اليمنى. خلال توفير قوة دفع كلي مع أكبر قدر من السيطرة.

نظام التعليق و الفرامل

التعليق الامامي للمركة بنظام ماكفيرسون خفيف الوزن يوفر كفاءة متميزة في الحيز واحساس متميز بالتحكم المباشر اثناء القيادة. و مجهزة بتعليق عظم الترقوة المزدوجة. ذو صلابة عالية ضمان استقرار المركبة . من مميزات الفرامل ميزة الاستجابة الجيدة.

صوت رياضي موسيقي

وقد تم تصميم الصوت الموسيقي من العادم لتوجيه الموسيقى التصويرية للمحرك في المقصورة. وقد تم تركيبه إلى الإظهار أصوات رياضية موسيقية في كل ردة فعل يقوم بها المحرك.

مقود آلي كهربائي

المقود الكهربائي بنسبة تحكم و توجيه سريعة لافضل تجاوب و تحكم اثناء القيادة، وسهولة السيطرة بكل ما هو متاح من أنظمة.

الأداء و القوة

محرك بوكسر تكنولوجيا دي – 4 اس ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي TORSEN® LSD نظام التعليق و الفرامل صوت رياضي موسيقي مقود آلي كهربائي

نظام الثبات الرياضي VSC

تويوتا 86 تستخدم نظام الجيل القادم للمركبات الرياضية التحكم في استقرار السيارة الرياضي. عندما تحدد هذا الخيار فإن تقوم المركبة بتوسيع النطاق المسموح به من التسارع الجانبي، وسماح للمحرك لاستكشاف حدود ديناميكية المركبة بفعالية رياضية، بحيث هذا النظام يساعدك على ثبات المركبة في حدود المتعة التي تريدها.

7 اكياس هوائية

تويوتا 86 مجهزة بسبع اكياس هوائية (امامية ، جانبية امامية ، ستارية ، ركبة الراكب) لتوفر حماية قصوى لجميع ركاب السيارة. تفتح اكياس الهواء في حالات التصادم بسرعة لحماية ركاب السيارة ضد اصابات الراس والجسد.

نظام فرامل مانعة للانغلاق

يعمل هذا النظام على منع الفرامل من الانغلاق عند الفرملة على الطرقات الزلقة

نظام التحكم في ثبات المركبة

يعمل هذا النظام على كشف الدوران السريع للعجلات على الطرق الزلقة و ينظم قوة الفرملة تلقائيا لتأمين ثبات المركبة و التحكم فيها.

مجسات صف السيارة عند الوقوف

يوفر نظام مجسات صف السيارة القدرة على المناورة و التحكم في حيز ايقاف السيارة بسهولة من خلال مجس صف السيارة الخلفي الذي ينبهك بوجود العوائق غير المرئية خلف السيارة عند ايقاف المركبة.

نظام امن المركبة

منظومة السلامة في تويوتا 86 توفر راحة البال عندما تملك هذا النوع من السيارات الرياضية المتميزة. فمن ميزات الامان و الحماية هناك نظام منع تحريك المركبة و جرس الانذار ببطارية احتياطية و مجس مقصورة القيادة

أنظمة السلامة

نظام الثبات الرياضي VSC 7 اكياس هوائية نظام فرامل مانعة للانغلاق نظام التحكم في ثبات المركبة مجسات صف السيارة عند الوقوف نظام امن المركبة
استفسر الأن لتجربة القيادة طلب تحميل الكتالوج اتصل الأن