بروح "ابدأ مستحيلك" تزيد تويوتا من تركيزها على رؤية التنقل

اعلان تويوتا كأفضل ماركة سيارات عالمية حسب تقرير انتربراند Interbrand 2018

  لافضل 100 ماركة عالمية بناء على القيمة العالمية للماركة

أعلنت Interbrand مؤخرا عن تصنيف تويوتا كافضل ماركة سيارات في تقريرها لافضل ماركة عالمية لعام 2018 و في السنة التاسعة عشر من عمر التقرير كان موضوع التقرير لعام 2018 هو شجاعة محفزة و والتعريف بقوة الماركة و الدور الذي تلعبه في التحولات العالمية الجريئة.

يقوم تقرير Activating Brave بتحليل كيفية تحقيق افضل الماركات العالمية للتحولات و التغيرات الجريئة التي تعزز القيمة الاقتصادية الدائمة من خلال قوة الماركة. ومن اهم التوجهات الاهتمام بالعميل و الإيجابية و المنفعة و نشوء السيارات الفاخرة و نجاح الموديلات.

منذ تأسيسها كمصنع نسيج ، عملت تويوتا بدافع التزامها في المساهمة في خدمة المجتمع. و على مدى تاريخها الطويل حققت الشركة نموا لتصبح قائدا في الابتكار و التجديد التي حققت ما يعرف بعملية كهربة المركبات على نطاق واسع مع انتاج و تطوير مركبة بريوس الكهربائية الهجينة قبل 20 سنة و مؤخرا انتاج خلايا وقود الهيدروجين "ميراي" للسيارة الكهربائية. ترى تويوتا ان هناك بدائل في نظم الطاقة و السيارات الالية و خدمات النقل و الروبوتيكس كفرص هامة في نقل الافراد و تحول الشركة.

"بعد عقد من الازمة المالية العالمية، تعتبر الماركات التي تحقق النمو الأسرع هي القادرة على فهم عملائها و تحقيق انجازات مميزة جسورة تبعث السرور و بأداء متميز بعدة طرق" بحسب تعليق Interbrand.

اكثر من نصف افضل الماركات العالمية يأتي من خمس قطاعات و هي السيارات (16) ، التكنولوجيا (13)، الخدمات المالية (12)، السيارات الفاخرة (9)، و السلع الاستهلاكية سريعة الحركة (9).

ان الجهود المبذولة لتطوير و زيادة تنوع خيرات نظم الطاقة الكهربائية مرتبطة بصورة مباشرة بتحديات البيئة لتويوتا عام 2050 حيث تهدف الشركة الى تحقيق مبيعات من السيارات الكهربائية تصل الى 5.5 مليون مركبة بحلول عام 2030، و لتحقيق هدفها كشفت تويوتا النقاب عن خططها لتوفير عشر موديلات من السيارات الكهربائية حول العالم في مطلع 2020 واعتبارا من عام 2025 تقريبا تهدف الشركة الى توفير نسخة كهربائية عن كافة موديلات السيارات الكهربائية ضمن مجموع منتجاتها العالمية.

حول قائمة افضل 100 ماركة لـ Interbrand

تقوم Interbrand بنشر تقريرها الخاص بأفضل 100 ماركة بطريقة مميزة قائمة على تحليل الماركة من عدة طرق من ناحية لمساتها و مزاياها من جذب افضل المواهب الى تحقيق توقعات العملاء. هناك 3 تحاليل أساسية قائمة على أسلوب تقييم Interbrand : الأداء المالي لمنتجات او خدمات الماركة و الدور الذي تلعبه الماركة في قرارات الشراء و القوة التنافسية للماركة و قدرتها على خلق الولاء لها و بالتالي الطلب المستدام و الأرباح المستدامة في المستقبل.

كشركة معنية بعالم النقل تلتزم تويوتا بحرية الانتقال للجميع

برأي تويوتا نظم النقل لا تقتصر على السيارات فحسب ، بل تتعدى هذا المفهوم و ذلك باهتمامها بالتغلب على التحديات والمصاعب وجعل الاحلام حقيقة. فمبادرة "ابدأ مستحيلك" تعكس هذه القيم وتسلط الضوء على هدف الشركة في توفير حرية النقل للجميع.

كشريك عالمي للألعاب الأولمبية و العاب الالومبية للمعاقيل ، تهدف تويوتا الى دعم مجتمع ينعم بالسلام دون تمييز من خلال الرياضات و الالتزام ببناء مجتمع مستدام من خلال عالم النقل. قيم تويوتا المتمثلة في التطوير المتواصل و احترام الناس تشترك بالإيمان فيها الألعاب الأولمبية التي تجمع العالم بأكمله في مجال الصداقة و التضامن للاحتفال بأعلى قيمة لإمكانات البشر.

لقد كانت Interbrand الشركة الأولى التي اعتمدت أسلوبا خاصا بها لتقييم الماركات باعتماد مطابقته لمتطلبات ايزو 10668 (متطلبات تقييم الماركة ماليا) و لعبت دورا رئيسيا في تطور الماركة نفسها.