نطام التضاريس المتعددة


يقوم نظام التضارس المتعددة بتوفير قوة تحكم الأمثل التي تحتاجها لتعامل مع الطرق الطينية والرملية والمطبات الصخرية، أو المناطق الوعرة مثل الطرق القاسية والصخرية، لتساعد السائقين من مختلف المستويات على الاستمتاع بقيادة آمنة وثابتة أثناء العبور في تلك المناطق الوعرة والقاسية، بحيث يمكنك التحكم بسرعة المركبة ويتكون من 5 مستويات (متوفرة بعدة موديلات:- لاند كروزر الأعلى مواصفات – البرادو الأعلى مواصفات )

عند اكتمال جميع الشروط سوف يضيء مؤشر خاصية التضاريس المتعددة و ستظهر على شاشة عن اختيار الوضع المناسب على شاشة المعلومات المتعددة و سيبدأ عمل خاصية اختيار التحكم على التضاريس المتعددة .

  • حين يكون مفتاح التحكم الدفع الرباعي على "L4”.
  • حين يكون كل من أنظمة التحكم بالجر و التحكم بثبات المركبة مفعلين.
  • حين يكون التحكم بالزحف غير مفعل.

قم بتشغيل مفتاح خاصية اختيار التضاريس المتعددة لاختيار الوضع المناسب .

بمجرد تاكيد الوضع فإن اسمه سيظهر على الشاشة و سيتم تغيير وضع التحكم .

  1. أختر النظام المناسب
  2. الإختيار الذي تم إختيارة

في المواقف التالية سوف يختفي مؤشر خاصية اختيار التضاريس المتعددة و سيتم الغاء الخاصية ألياً

  • حين يكوم مفتاح التحكم للدفع الرباعي على وضعية “H4"
  • حين يكون كل من التحكم بالجر و التحكم بثبات المركبة غير مفعلين
  • حين يكون التحكم بالزحف مفعل
  • حين يكون من الصعب تشغيل الجر

وضع الطين و الرمال يوفر اكبر قدر من انزلاق العجلات يتبعه وضع الحصى الناعم ، MOGUL ، الصخور و التراب و اخيرا وضع الصخور .

يمكن تحسين القيادة من خلال اختيار وضع يوفر انزلاق اقل للعجلات من الوضع الحالي حين يكون انزلاق العجلات كبيرا او العكس من خلال اختيار وضع يوفر انزلاق اكبر للعجلات من الوضع الحالي حين يكون انزلاق العجلات قليلا .

قد ترتفع حرارة نظام الفرامل اكثر مما ينبغي . في هذه الحالة سوف يصدر صوت طنين و ستظهر علامة "TRAC OFF" على شاشة المعلومات المتعددة و ستصبح خاصية اختيار التضاريس المتعددة غير قابلة للتشغيل مؤقتا . في هذه الحالة أوقف المركبة حالا في مكان أمن و اترك نظام الفرامل يبرد بشكل مناسب .

) لا توجد مشكلة في الاستمرار بالقيادة). بعد وقت قصير سوف تختفي الرسالة الظاهرة على شاشة المعلومات المتعددة و سيكون بإمكانك استخدام خاصية اختيار التضاريس المتعددة